توقيع مذكرة تفاهم بين المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي وفينمال للخدمات المالية

كجزء من التزام المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي للمساهمة في تطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي، وبنـاء على الاهتمام المتزايد من الدول الأفريقية لهذا القطاع، فإنه قد تم توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية مع فينمال للخدمات المالية. وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المتبادل والإسهام في زيادة الخبرات المهنية في مجال الاقتصاد الإسلامي.

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز جهود المؤسستين لابتكار وتطوير منتجات الاقتصاد الإسلامي وتقديمها للمؤسسات الاقتصادية والمالية. ويعتقد المسؤولون في المؤسستين بأن دول أفريقيا تتميز بطلب متزايد على الخدمات والمنتجات المالية والاقتصادية الإسلامية، مما يوجد فرصاً كبيرة لخدمة هذا السوق.

وقد تم توقيع مذكرة التفاهم في يوم السبت الموافق 22 يوليو 2017 في مركز الأعمال بالمنطقة الحرة بمطار دبي بين السيد سلطان بن محمد الهويمل – الرئيس التنفيذي للمركز – والدكتور عمر كوارنجا – الرئيس التنفيذي لشركة فينمال – وذلك في حضور كبار المسؤولين من كلا المؤسستين.

وتبرز أهمية هذا الاتفاق بأنه يمثل جزءً من رؤية المركز والتي هي “الريادة عالمياً في مبادرات وتطبيقات الاقتصاد الإسلامي”، كما أنه يتوافق مع رسالة المركز في تحفيز الابتكار والإبداع وإثراء المعرفة في مجال الاقتصاد الإسلامي.