توقيع اتفاقية شراكة بين المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي ومعهد المعرفة والقيادة

في يناير 2017، وبناء على توجيهات من صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم – حفظه الله ورعاه – ولي عهد دبي والمشرف العام على مبادرة دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي، فقد أعلـن مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي الاستراتيجية المحدثة 2017-2021 للاقتصاد الإسلامي.

وقد قال سمو الشيخ حمدان: “من أجل نجاح حقيقي للاستراتيجية يجب عليها أولاً وقبل كل شيء أن تزود الناس بالمهارات اللازمة لتنفيذها، ومن الأهمية بمكان تمكين المواهب الشابة بأحدث التطورات في المعرفة والتكنولوجيا، وكذلك الأسس الأخلاقية التي يقدمها الاقتصاد الإسلامي “.

ومن أجل الإسهام رؤية صاحب السمو الشيخ حمدان، فقد قام المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي بتقديم أربعة مبادرات وتم اعتمادها ضمن الاستراتيجية المحدثة 2017-2021 لمبادرة دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي.

وبناء على ذلك، فقد تم الاتفاق مع معهد المعرفة والقيادة للمشاركة في بناء وتقديم برنامج “القادة في الاقتصاد الإسلامي” والذي يمثل إحدى المبادرات الأربع المعتمدة.

وقد تم توقيع اتفاقية الشراكة في يوم السبت الموافق 22 يوليو 2017 في مركز الأعمال بالمنطقة الحرة بمطار دبي بين السيد سلطان بن محمد الهويمل – الرئيس التنفيذي للمركز – والسيد إبراهيم حسن مراد – مؤسس ومالك المعهد – وذلك في حضور كبار المسؤولين من كلا المؤسستين.